ميركل تعتزم لقاء ترامب بالبيت الأبيض قريباً

عربي بوست
تم النشر: 2017/03/03 الساعة 09:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/03/03 الساعة 09:41 بتوقيت غرينتش

تعتزم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب في 14 مارس/آذار في واشنطن، وفق ما أفاد مصدر حكومي ألماني وكالة فرانس برس الجمعة.

وقال المصدر إن "التحضير لهذا اللقاء قائم"، فيما صرح المتحدث باسم المستشارة شتيفان سيبرت لفرانس برس "لا ننفي هذا الأمر. سيتم إعلان مزيد من المعلومات في الوقت الملائم".

وتحدثت المستشارة الألمانية إلى الرئيس الأميركي هاتفياً مرة واحدة منذ توليه منصبه في نهاية كانون الثاني/يناير، وإعلان موعد أول اجتماع بين المسؤولين المختلفي الأساليب والأفكار أمراً مرتقباً.

وسبق أن انتقدت ميركل بعض مواقف ترامب، واصفة المرسوم الذي أصدره حول الهجرة بأنه مناهض للمسلمين.

كذلك، حذرت من مخاطر الحمائية وخصوصاً خلال مؤتمر ميونيخ في شباط/فبراير أمام نائب الرئيس الأميركي مايك بنس.

من جهته، وجه ترامب انتقاداً شديداً لقرار ميركل فتح أبواب بلادها أمام مئات آلاف اللاجئين في 2015 و2016 معتبراً أنه "كارثي". واتهم ألمانيا بـ"الهيمنة" على الاتحاد الأوروبي أملاً أن تحذو دول أخرى حذو بريطانيا لجهة خروجها من الاتحاد الأوروبي.

ونهاية كانون الثاني/يناير اتهم بيتر نافارو أحد مستشاري ترامب، برلين بـ"استغلال" دول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

تحميل المزيد